الرئيسية / محلي / البطاطا بـ 40 دج، الفلفل بـ 80 دج والموز بـ 170 دج… انخفاض محسوس في أسعار الخضر والفواكه ببومرداس

البطاطا بـ 40 دج، الفلفل بـ 80 دج والموز بـ 170 دج… انخفاض محسوس في أسعار الخضر والفواكه ببومرداس

 

عرفت أسعار الخضر والفواكه بمعظم أسواق ولاية بومرداس في اليومين الماضيين انخفاضا محسوسا لم تشهده من قبل، وهو ما أدى إلى ارتياح المواطنين خاصة ذوي الدخل المتوسط، الذين لطالما اشتكوا من غلائها وأنها لم تكن في متناولهم خاصة في شهر رمضان، وتمنوا أن تبقى على ما هي الآن عليه حتى تكون في متناولهم أو تزيد في الانخفاض أكثر.

“الموعد اليومي” كانت لها جولة ميدانية خفيفة إلى بعض أسواق ولاية بومرداس على غرار تلك المتواجدة بزموري البحري وقورصو، أين لاحظنا الانخفاض الطفيف في بعض أسعار الخضر وهو ما ميزه ارتياح في صفوف المواطنين خاصة منهم ذوي الدخل المتوسط، حيث وبعد الارتفاع الجنوني لها في شهر رمضان الفارط، عادت إلى سعرها الحقيقي وبالتالي ارتياح المواطنين لها.

وما ميز جولتنا عبر هذين السوقين نزول سعر البطاطا إلى حد معقول، حيث وصل سعر الكيلوغرام الواحد منها إلى 40 دج بعدما كانت سابقا تتجاوز 60 دج، الجزر بـ 50 دج بعدما كانت 90 دج، القرعة 50 بعدما كانت بـ 100 دج، الطماطم 60 دج بعدما كانت 110 دج، البصل بـ 40 دج، الفلفل الحار والطرشي نزلا إلى 80 دج بعدما تجاوزا في شهر رمضان 140 دج وغيرها من الخضروات الأخرى التي نزل سعرها كثيرا عما كانت عليه في شهر رمضان وفي يومي العيد.

هذه الأسعار ميزها ارتياح المواطنين الذين طالبوا السلطات المعنية بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لجشع التجار الذين لا يهمهم إلا الربح السريع حتى وإن كان ذلك على حساب المواطن البسيط الذي وبالرغم من غلاء الخضر في السابق إلا أنهم كانوا يقتنونها لما لها أهمية لتحضير مختلف الوجبات الغذائية.

في حين أسعار الفواكه هي الأخرى نزلت عما كانت عليه في السابق، حيث وصل سعر الكليوغرام الواحد من الموز إلى 170 دج بعدما كان يتجاوز 350 دج، التفاح بـ 250 دج بعدما كان 500 دج، الخوخ بـ 100 دج ،المشماش بـ 120 دج وغيرها.

أيمن. ف