الرئيسية / وطني / “التقارير السوداء” تتسبب في إنهاء مهام مدير التربية للجلفة

“التقارير السوداء” تتسبب في إنهاء مهام مدير التربية للجلفة

كشفت مصادر مسؤولة بقطاع التربية عن إجراء وزير التربية عبد الحكيم بلعابد عملية إقالات وتغييرات في سلك مديري التربية والأمناء العامين، بداية بإنهاء مهام مدير التربية لولاية الجلفة بعد تقارير سوداء ضده، مع تعيين مدير التربية لولاية الواد في مكانه.

ووفق ذات المصادر فإنه بعد تنحية مديرية التربية لولاية غليزان وتعيين الامين العام لولاية الواد في مكانه، قام الوزير بإنهاء مهام مدير التربية لولاية الجلفة بسبب فشله في إنجاح الموسم الدراسي 2019-2020، حيث رفض مديرو المتوسطات والثانويات الاجتماع به في نهاية أوت الماضي، وتزايد عدد الشكاوى الصادرة في حقه من قبل الأساتذة والنقابات.

وعين وزير التربية عبد الحكيم بلعابد مداحي محمد أمين عام لمديرية التربية بمعسكر خلفا لمدير التربية بولاية الواد عبد المجيد بن قداش الذي تم تعيينه مديرا للتربية بولاية الجلفة، وشغل مداحي محمد مدير تربية الوادي الجديد أستاذ تعليم ثانوي، مهندس إعلام آلي، ثم مدير ثانوية لمدة عام، ثم أمينا عاما بمديرية معسكر لـ6 أشهر فقط.

وعُين وزير التربية جمال شنوف رئيسا لمصلحة الموظفين بالوادي، شغل رئيس مكتب التعليم الابتدائي، علما أن مدير تربية الوادي الجديد من غليزان كان أمينا عاما بمعسكر، وتعيين شينون محمد، مفتش مطاعم بورقلة، مدير تربية منتدبا بمقاطعة الدبداب في إليزي.

س.س