الرئيسية / رياضي / الجزائر ـ الكونغو الديموقراطية اليوم 20:45 سا بتشاكر… ودية اختبارية لمواصلة تحطيم الأرقام

الجزائر ـ الكونغو الديموقراطية اليوم 20:45 سا بتشاكر… ودية اختبارية لمواصلة تحطيم الأرقام

يواجه المنتخب الوطني، سهرة الخميس، نظيره من الكونغو الديموقراطية على ملعب مصطفى تشاكر في ودية تحضيرية لغمار تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021، وهو يستهدف مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية المسجلة منذ “كان 2019”  والخالية من الهزيمة في 13 مباراة متتالية. ورغم الغيابات يريد بلماضي فوزا جديدا قبل التنقل إلى فرنسا لمواجهة كولومبيا في الودية الثانية المقررة يوم 15 أكتوبر بمعنويات عالية.

 

وكان بلماضي أبرز خلال ندوته الصحفية، الثلاثاء، ضرورة الفوز على الكونغو الديموقراطية اليوم رغم اعترافه بصعوبة المهمة، من منطلق تغير المنتخب المذكور مقارنة بما كان عليه في كأس إفريقيا الأخيرة بمصر، سواء من ناحية الطاقم الفني أو حتى اللاعبين، فضلا عن تغير وضعية وصورة المنتخب الوطني، الذي أصبح هدفا لكل المنتخبات الإفريقية الآن بعد تتويجه باللقب القاري الأخير، ما يدفع زملاء مبولحي لبذل مجهودات إضافية للدفاع عن سمعة “الخضر”، والحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة منذ 13 لقاء متتاليا، ولو أن تحفّظ الناخب الوطني على الأرضية السيئة لملعب مصطفى شاكر سيزيد من مصاعب “محاربي الصحراء” بعد أن عانوا من ذلك في الودية الأخيرة التي جرت على ملعب 5 جويلية أمام منتخب البنين.

ومن المنتظر أن يجري بلماضي العديد من التغييرات على التشكيلة الأساسية، بعد أن خانته الظروف والمعطيات في اللقاءات الأخيرة، وعلى وجه التحديد خلال تواريخ الفيفا في شهر سبتمبر عندما اكتفت الفاف ببرمجة ودية واحدة فقط، وسيكون لاعبون مثل دوخة وعبد اللاوي وحساني وشتي وفرحات معنيين باستغلال أي فرصة ستمنح لهم.

ورغم التغييرات لا يريد بلماضي التفريط في الفوز قبل التنقل إلى فرنسا لمواجهة كولومبيا في لقاء كبير وأمام جماهير غفيرة في ملعب ليل، والذي يريد خلاله ترك صورة جيدة وجديدة عن المنتخب الوطني على الساحة العالمية.

ل/أمين