الرئيسية / وطني / الحزب يرى أن أي تأجيل قد يجر البلد نحو مستقبل مجهول… بلعيد يسحب استمارات ترشحه لرئاسيات الـ04 جويلية

الحزب يرى أن أي تأجيل قد يجر البلد نحو مستقبل مجهول… بلعيد يسحب استمارات ترشحه لرئاسيات الـ04 جويلية

الجزائر- سحب رئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، استمارات ترشحه لرئاسيات 04 جويلية القادم، وفق ما أكده المكلف بالإعلام في الحزب رؤوف معمري.

وأوضح معمري، في تصريح خص به موقع “سبق برس” الاخباري، أن عبد العزيز بلعيد قام بسحب استمارات ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الرابع من شهر جويلية القادم.

وأضاف المتحدث أن سحب استمارات الترشح جاء عن قناعة تامة لمناضلي وقيادات الحزب، موضحا أن الخروج من الأزمة يتطلب إجراء الرئاسيات في وقتها المحدد، لأن أي تأجيل قد يجر البلد نحو مستقبل مجهول.

كما فتح المتحدث النار على الداعين للولوج في فترة انتقالية، مؤكدا بأن تفكيرهم في المناصب والمصالح الشخصية جعلهم لا يثقون في الانتخابات التي ستُجرى في ظروف غير الظروف التي كانت عليها من قبل.

وقال في هذا الصدد “الفترة الانتقالية التي تدعو لها بعض الأحزاب السياسية تعد بابا رئيسيا للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر، لماذا يخافون من الانتخابات؟ ألم يقولوا بأن الشعب معهم، إذا فلنترك الصناديق هي من تفصل بين البرامج”.

وذهب المتحدث أبعد من ذلك عندما أكد أن الأزمة لن تُحل برحيل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح أو الوزير الاول نور الدين بدوي، وقال “المشكل ليس فيهم لأنهم راحلون لا محالة”.

وفيما يخص مسألة جمع التوقيعات، اعتبر معمري أن هذا لا يعد مشكلا بالنسبة للحزب لأنها، بحسبه، مضمونة، حيث قال “نملك 2000 منتخب والقانون يشترط 600، لهذا لا يوجد للحزب أي مشكل والأمور ستسير على ما يرام”.

م/ع