الرئيسية / رياضي / “الخضر” يتعادلون وديا أمام بورندي… فضيحة أخلاقية تبعد بلقبلة من المنتخب وبلماضي في قمة الغضب… بن خماسة يعوضه في آخر لحظات غلق القائمة الرسمية

“الخضر” يتعادلون وديا أمام بورندي… فضيحة أخلاقية تبعد بلقبلة من المنتخب وبلماضي في قمة الغضب… بن خماسة يعوضه في آخر لحظات غلق القائمة الرسمية

 

أبعد الوافد الجديد على المنتخب الوطني، هاريس بلقبلة، من قائمة الـ23 لاعبا المعنيين بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، بسبب فيديو فاضح للاعب بريست الفرنسي تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، ظهر فيه بلقبلة وهو يقوم بلقطة غير أخلاقية وفاضحة مست بشكل مباشر سمعة المنتخب الوطني وكرة القدم الجزائرية وحتى الجزائر، ما دفع الجزائريين إلى المطالبة بإبعاده بصفة نهائية من المنتخب وتحويله لعبرة لأي لاعب آخر يفكر بالتأثير على سمعة الجزائر.

أ/لمين

لم ينتظر بلماضي كثيرا لاتخاذ قرار إبعاد بلقبلة، الثلاثاء، فمباشرة بعد نهاية لقاء بورندي الودي الذي جرى في الدوحة، أعلن استبعاد لاعب بريست الفرنسي بسبب الفيديو الفاضح الذي تم تداوله على نطاق واسع خلال لعب تلك المباراة الودية، وكان مدرب “الخضر” في قمة الغضب بعد إطلاعه على الفيديو وشعر بالخيانة من طرف اللاعبين، الذين دافع عنهم مؤخرا بخصوص بعض الانتقادات الموجهة لهم، وهو الذي كان منحهم بعض الحرية الشخصية في تربص سيدي موسى وحاليا في تربص قطر.

وكان بلقبلة قام بحركته غير الأخلاقية في وقت كان زميله في الغرفة ألكسندر أوكيجدة يقوم ببث مباشر على الأنترنت، ما جعل الفيديو الفاضح محل متابعة قياسية على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعا الجزائريون إلى إبعاد بلقبلة لأنه مس بسمعة الجزائر، كما عقد بلماضي اجتماعا مع اللاعبين لوضع النقاط على الحروف وتشديد اللهجة معهم قبل بداية “الكان”.

وكان بلماضي الأحد الفارط انتقد بشدة بعض الأطراف التي تحدثت عن فضيحة “أخلاقية” ليوسف عطال ووجود “شك” في علاقة الناخب الوطني ومساعديه في الطاقم الفني، واصفا ذلك بـ “النفاق”، ومشيدا بلاعب نيس الفرنسي الذي قال عنه بأنه مدلل المنتخب الوطني، قبل أن تأتي فضيحة اللاعب بلقبلة لتؤكد وجود خلل داخل التشكيلة الوطنية.

واضطر مدرب “الخضر” لاستدعاء لاعب اتحاد العاصمة، محمد بن خماسة، من أجل تعويض بلقبلة في القائمة الرسمية للمنتخب في كأس إفريقيا، ولحسن الحظ أن الحادثة وقعت دقائق فقط قبل غلق الكاف لموعد إرسال قوائم المنتخبات الرسمية إلى الهيئة القارية، وكان بلماضي مترددا بين بن خماسة وأندي ديلور، قبل أن يفصل في صالح لاعب اتحاد العاصمة لأنه يلعب في وسط الميدان كبلقبلة.

هذا، وغطت فضيحة بلقبلة على المباراة الودية لزملاء محرز أمام بورندي، الثلاثاء، بهدف لمثله في المباراة التي استضافها ملعب نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة، وسجل هدف “الخضر” بغداد بونجاح في الدقيقة 69 بعد تمريرة سحرية من زميله يوسف بلايلي، قبل أن يعدل المنتخب البوروندي النتيجة في الدقيقة 75، مستغلا خطأ الحارس مبولحي.

وقدم أشبال المدرب جمال بلماضي مباراة متوسطة الأداء في أول اختبار ودي، ضمن خطة الإعداد لنهائيات كأس أمم إفريقيا، ضد منافس خلق لزملاء القائد محرز العديد من الصعوبات، بينما شهد اللقاء تألق الجناح بلايلي الذي صال وجال، وكان الأفضل في تشكيلة المنتخب الجزائري.

وقام بلماضي ببعض التغييرات في الشوط الثاني، بدخول إسلام سليماني وهشام بوداوي من أجل تجديد نشاط المنتخب فيما تبقى من المباراة، التي انتهت على وقع التعادل الإيجابي 1-1.

وتنتظر زملاء مبولحي ودية أخرى يوم 16 من الشهر الجاري ضد منتخب مالي، وستلعب دون حضور الجمهور على أرضية ميدان نادي السد القطري أيضًا.

أمين. ل