الرئيسية / ثقافي / برنامج ثري على خشبة بشطارزي… عروض مسرحية وحفلات موسيقية وتكريمات

برنامج ثري على خشبة بشطارزي… عروض مسرحية وحفلات موسيقية وتكريمات

تتواصل على ركح المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” برمجة العروض المسرحية التي سطرتها إدارة البرمجة للمسرح الوطني للشهر الفضيل.

وسيلتقي عشاق أبي الفنون، سهرة الثلاثاء القادم، مع العرض المسرحي “حزام الغولة” من إنتاج المسرح الجهوي لبجاية، أما يوم الجمعة القادم الموافق لـ 24 من الشهر الجاري فسيتم برمجة عرض مسرحي من نوع مونودرام من تنظيم الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة. وفي سهرة الأحد المصادف لـ 26 ماي فسيكون للجمهور موعد مع العرض المسرحي “ياليل” من إنتاج المسرح الجهوي لقسنطينة.

وفي سهرة الثلاثاء 28 ماي يلتقي الجمهور مع الفريق المسرحي لـ “معروض للهوى” من إنتاج المسرح الجهوي لوهران.

وفي اليوم الموالي الأربعاء الموافق لـ 29 ماي، فسيتم برمجة عرض فكاهي من نوع

(stand up) بعنوان made in Algeria يقدمه كمال عبدات ثم عرض مسرحي بعنوان

“مانسلكوش…. مانسلكوش” من إنتاج المسرح الجهوي لعنابة في سهرة الخميس.

ومن إنتاج فرقة (Dzair up) سيبرمج سهرة الأحد الموافق لـ 2 جوان عرض فكاهي من نوع (stand up) بعنوان “Dzair up comedie” من أداء زرقان عبد الحق، كريم بوبكر شوشو وخليدو AZ.

كما برمجت إدارة المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” طيلة الشهر الفضيل العديد من الحفلات الموسيقية منها حفل فني للموسيقى السنفونية بمناسبة اليوم العالمي “العيش في سلام” من تنظيم المعهد الوطني العالي للموسيقى، وذلك سهرة هذا الخميس (16 ماي)، أما أيام 17، 18 و19 ماي الجاري فسيكون الموعد مع “أيام أغنية الشعبي” من تنظيم الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي.

وسيلتقي محبو الفنان بعزيز في سهرة الأربعاء المقبل الموافق لـ 22 ماي، وفي 23 من نفس الشهر يلتقي عشاق الفن الأصيل مع الفنانة ليلى بورصالي.

أما سهرة الاثنين الثالث من شهر جوان، سيبرمج حفل غنائي إيطالي من تنظيم سفارة دولة إيطاليا بالجزائر بالتعاون مع المسرح الوطني الجزائري.

كما برمج خلال الشهر الفضيل أيضا تكريم عدة شخصيات فنية وثقافية، حيث سيتم يوم الاثنين المقبل الموافق لـ 20 ماي تنظيم سهرة فنية تكريمية للفنان عباس ريغي من تنظيم الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

ومن تنظيم جمعية الألفية الثالثة الثقافية سيكون الموعد مع تكريم كل من الفنانين مصطفى عياد وعبد الحميد رابية وهذا يوم السبت 25 من الشهر الجاري، أما يوم 27 من ماي ومن تنظيم الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة سيتم تكريم الفنانة بهجة رحال.

وتعود جمعية الألفية الثالثة وجمعية الجزيرة بالتنسيق مع المسرح الوطني الجزائري سهرة الخميس الموافق لـ 30 ماي لتكريم شخصية الفنان والوزير السابق كمال بوشامة.

كما سطرت إدارة المسرح الوطني الجزائري عدة برامج موازية خلال هذا رمضان منها الثلاثاء المدرسي المبرمج أيام14، 21 و 28 ماي، إلى جانب لقاءات فكرية وثقافية بقاعة الحاج عمر سهرة كل جمعة طيلة الشهر الفضيل من تنظيم المسرح الوطني الجزائري بالتنسيق مع جمعيات ونوادي ثقافية (لقاءات مع فنان مسرحي، كاتب، مؤلف، أديب وشاعر)، بالإضافة إلى عدة جولات فنية عبر المسارح الجهوية لمسرحية “سليمان اللك” من إنتاج المسرح الوطني الجزائري وهذا أيام 16 ماي بالمسرح الجهوي قسنطينة، 17 ماي بدار الثقافة هواري بومدين بسطيف و21 ماي بالمسرح الجهوي تيزي وزو.

حورية/ ق