الرئيسية / التكنولوجيا / بكاميرا منزلقة قابلة للتدوير… سامسونغ تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy A80

بكاميرا منزلقة قابلة للتدوير… سامسونغ تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy A80

أعلن العملاق الكوري عن أحدث إصدار من سلسلة هواتف A في هاتف Galaxy A80 الذي يأتي بوحدة منزلقة تضم كاميرا قابلة للتدوير.

ينطلق هاتف Galaxy A80 من سامسونغ بتصميم يعرف يعرف ب_Era of Live_، حيث تبدأ من خلاله سامسونغ في إعادة تطوير سلسلة A من هواتفها الذكية، مع تصميم غير تقليدي للكاميرا التي تظهر في وحدة منزلقة من الهاتف وتأتي بتصميم قابل للتدوير بتقنية ميكانيكية لدعم المستخدم بكاميرا أمامية وخلفية معاً، مع أعلى آداء في تصوير السيلفي وتسجيل الفيديو.

ويأتي المستشعر الرئيسي في كاميرا Galaxy A80 بدقة 48 ميڤا بيكسل مع فتحة عدسات f/2.0، مع تقنية تثبيت Super Steady التي جاءت للمرة الأولى من سامسونغ في هواتف Galaxy S10.

كما يأتي المستشعر الثاتي بدقة 8 يمڤا بيكسل مع عدسات ذات زوايا واسعة بزاوية عرض 123 درجة لتسجيل الفيديو، مما يتيح جمع أكبر قدر ممكن من تفاصيل المشهد، بينما يأتي المستشعر الثالث 3D ToF والذي يدعم تركيز دقيق Live Focus للصور الثابتة والفيديو أيضاً.

سامسونغ تقدم أيضاً هاتف Galaxy A80 بشاشة Super AMOLED بحجم 6.7 إنش، مميزة بدقة عرض 1080 في 2400 بيكسل، إلى جانب مستشعر للبصمة مدمج في الشاشة.

هاتف Galaxy A80 يتميز أيضاً بإطار معدني مع زجاج منحني في جهتي الهاتف، ويدعم هذا الإصدار بطارية بقدرة 3700 mAh، مع شاحن مميز بتقنية الشحن السريع بقدرة 25W.

ويضم الهاتف ذاكرة عشوائية 8 جيڤا بايت رام، مع سعة تخزينية 128 جيڤا بايت، لكن لا يأتي الهاتف بإختيارات أعلى في السعة التخزينية أو فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية microSD، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 9 Pie، مع واجهة One UI.

وتقدم سامسونغ هاتف Galaxy A80 بألوان الذهبي الوردي، الأسود إلى جانب الأبيض، ومن المنتظر أن تعلن سامسونغ لاحقاً عن سعر الهاتف وموعد توفره في الأسواق.