الرئيسية / وطني / بن قرينة يكذب ما تم تداوله عن عقد صفقة مع الجيش… ملف تجريم الاستعمار سيكون من أولويات شنين

بن قرينة يكذب ما تم تداوله عن عقد صفقة مع الجيش… ملف تجريم الاستعمار سيكون من أولويات شنين

 

قال رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة إن ملف تجريم الاستعمار سيكون ضمن الأولويات التي سيتولى المجلس العمل عليها مستقبلا، ونفى المتحدث عقد أي صفقة مع الجيش حسب ما تداولته بعض الجهات.

تحاشى بن قرينة خلال ندوة صحفية عقدها بالمركز الدولي للشباب بسيدي فرج، بمناسبة تربع القيادي في الحركة سليمان شنين على كرسي بوشارب الرئيس السابق للمجلس الشعبي الوطني، الرد على حركة مجتمع السلم التى اعتبرت أن فوز شنين بالرئاسة كرجل إجماع جاءت بإيعاز وبأوامر فوقية. مردفا: يمكننا أن نتوافق وحمس في قابل الأيام على أرضية واحدة بما أننا تشكيلتان سياسيتان همهما الرسو بسفينة الجزائر على بر الأمان.

ونفى المتحدث عقد أي صفقة مع الجيش حسب ما تداولته بعض الجهات، قائلا في ذات السياق: كيف للمؤسسة العسكرية أن تعقد صفقات مع حزب صغير يشكل الأقلية في الغرفة البرلمانية؟ إن فوز سليمان شنين كان ثمرة نضال لسنوات، وأقنعت شخصيته من أجمعوا على تزكيته رئيسا للمجلس الشعبي الوطني.

وعن ملف تجريم الاستعمار ورفع الحجر عنه أجاب المتحدث: إن هذا الملف هام جدا ومن الضروري العمل عليه في أقرب الآجال، كما يمكننا القول إن السلطات العليا تكاسلت وتجاهلت هذا الملف بالذات، وأؤكد أن هذا الملف سيكون ضمن الأولويات التي ستتولى الغرفة السفلى للبرلمان دراستها والعمل عليها في الأيام القادمة، كونها قضية وطنية تتطلب المعالجة في أقرب الآجال.

أيمن رمضان