الرئيسية / ثقافي / تخليدا للذكرى الـ 57 لعيدي الاستقلال والشباب… “بودكاستارابيا” تطلق الدورة الجديدة لمسابقة “اليوتيوبرز”

تخليدا للذكرى الـ 57 لعيدي الاستقلال والشباب… “بودكاستارابيا” تطلق الدورة الجديدة لمسابقة “اليوتيوبرز”

 

تخليدا للذكرى الـ 57 لعيدي الاستقلال والشباب، أطلق مشروع بودكاستارابيا لمسابقة اليوتيوبرز، حيث بدأ التصويت على الفيديوهات المتأهلة من بين أكثر من 70 مشاركة تقدم بها أصحابها، ليتأهل أقل من 20 مشتركا إلى الأدوار النهائية.

وكان القائمون على المشروع قد أعلنوا في وقت سابق عن الفائزين في دورة 2018، حيث فاز كل من redx,oussamakawazaki,rabeh joker,SB dz,Youcef gdh, بالجوائز، في حين تم تسليم الجوائز المالية للفائزين في المسابقة إضافة إلى الفائزات في مسابقة أسبوع يوتيوب المرأة العربية، وهن أماني من الجزائر، وئام من تونس ورويدة من سوريا لتتجاوز قيمة الجوائز الكلية 30 مليون سنتيم.

وقد تم تأجيل تكريم الفائزين بسبب إلغاء الحفل السنوي لعام 2018، ودمجه مع الحفل المرتقب خلال عام 2019، الذي سيعلن عن تاريخه قريبا، وفي حين يتحفظ القائمون على المشروع على السبب الحقيقي لتأجيل الحفل، فإن البعض يشيرون إلى أن السبب هو التأخر الكبير في مشروع الفيلم السينمائي الذي تموله وزارة الثقافة.

وأعرب الشباب الفائز في دورة 2018 عن سعادتهم بالفوز في فيديوهات نشرت على قناة بودكاستارابيا على يوتيوب، وشكروا المشروع على تقديم فرصة للتنافس واثبات الموهبة، فيما وعد القائمون على المشروع بإطلاق دورة استثنائية خلال موسم الصيف، للسماح للشباب الذين لم تسعفهم التزاماتهم الدراسية بالمشاركة والتنافس.

من جهة أخرى، تحقق قناة بودكاستارابيا نجاحا كبيرا خلال الاشهر الماضية، رغم عدم نشر أي فيديوهات جديدة عليها، حيث تخطت حاجز 90 ألف مشترك في الفترة الأخيرة، ويرتقب أن يصل عدد المشتركين فيها 100 ألف مشترك خلال الأيام القادمة، وهو الرقم الذي سيتوجها بجائزة يوتيوب الفضية، وحسب القائمين على المشروع، فإن مسابقة خاصة سيتم اطلاقها بهذه المناسبة وستكون جائزتها 100 ألف دج وسيتم الاعلان عنها في وقتها.

وكان مدير مشروع بودكاستارابيا لمح في وقت سابق إلى أن سبب تأجيل الحفل السنوي لعام 2018 هو رفضه تنظيم الحفل قبل توقيع الممثلين الشباب المشاركين فيه لعقودهم بشكل رسمي.

حورية/ق