الرئيسية / وطني / خلال توليه منصب والٍ بعدة ولايات… تنسيقية المجتمع المدني تطالب بفتح ملفات فساد تورط فيها بوضياف

خلال توليه منصب والٍ بعدة ولايات… تنسيقية المجتمع المدني تطالب بفتح ملفات فساد تورط فيها بوضياف

 

الجزائر -وجهت جمعيات المجتمع المدني أصابع الاتهام لوزير الصحة الأسبق عبد المالك بوضياف بالتورط في ملفات فساد ثقيلة، ودعت السلطات القضائية إلى محاسبته عن فترة تسييره لولايات محورية قبل تعيينه وزيرًا للصحة والمستشفيات.

وكشفت تنسيقية المجتمع المدني أنها أحالت إلى جهاز القضاء ملفات فساد تخص التلاعب بالعقار، وإسناد صفقات مخالفة للتشريعات وسوء استغلال الوظيفة، تتعلق بوزير الصحة السابق والقيادي في جبهة التحرير الوطني صاحب الأغلبية النيابية.

وحسب رئيس المنظمة محمد العطافي فإن عبد المالك بوضياف تلاحقه شبهات فساد حين كان واليا لقسنطينة، ووزع عقارات بالدينار الرمزي لفائدة وزراء ومسؤولين كبار في الدولة. وهاجم العطافي بوضياف لتوزيعه محلات تجارية موجهة إلى الشباب البطال لفائدة مغتربين وأبناء مسؤولين في ولاية وهران، وراح عطافي إلى أكثر من هذا حين اتهم بوضياف بإمداد صفقات مشبوهة وشقة حكومية لعشيقة أحد الوزراء فرنسية الاصل.

وزير الصحة الأسبق والقيادي الأفالاني السابق تحوم حوله عدة شبهات أخرى، منها تلك المرتبطة بالسفارة الأمريكية التي تدخلت لمنح صفقة إنجاز مشفى جامعي لمكافحة السرطان في ولاية قسنطينة الشرقية بفاتورة مضخمة، وكذلك الأمر بالنسبة لمشاريع عامة جرى إنجازها ضمن تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015.

م.د