الرئيسية / وطني / رئيس مجلس الأمة بالنيابة يؤكد من باريس: الحراك الشعبي سيفرض استقلالية القرار السياسي

رئيس مجلس الأمة بالنيابة يؤكد من باريس: الحراك الشعبي سيفرض استقلالية القرار السياسي

 

الجزائر- أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، أن الحراك الشعبي الذي تعيشه الجزائر منذ 22 فيفري الفارط  والذي تميز بالطابع السلمي والحضاري يشكل دلِيلا قويا على حيوية الشعب الجزائري في تفاعله مع القضايا التي ترتبط بالشأن العام.

وقال قوجيل في كلمة ألقاها بمناسبة الاجتماع العشرين لجمعية مجالس الشيوخ الأوروبية في العاصمة الفرنسية باريس، إن الحراك سيثمر ديمقراطية حقيقية يساهم الجميع في ترسيخها وتعميقها كونها ستفضي حتما إلى تنامي استقلالية القرار السياسي الوطني. وشدد المتحدث أن الشعب الجزائري أبان بكل وعي ومسؤولية عن حرصه على حماية وطنه وتوقِه للرُقي بالبلاد نحو مستقبل ديمقراطي واعد ومزدهر، ليضيف أن ذلك يجعل الحوار الشامل، وفق ما أكده، رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، في خطابه الأخير للأمة، هو السبيل الأنسب لتحقيق تطلعات الشعب الجزائري.

وشارك رئيس مجلس الأمة بالنيابة في الاجتماع الذي تتمحور أشغاله حول موضوعي الثنائية البرلمانية (البيكاميرالية) مكسب للديمقراطية، بصفة استثنائية تحت شعار الحوار مع بلدان إفريقيا ذات الغرفة البرلمانية الثانية، بحضور عشرين وفدا حول الحوار الأورو-إفريقي للغرف الثانية بالبرلمانات.

محمد د