الرئيسية / وطني / رفض الانصياع لأمر التوقف وحاول الفرار.. القضاء على مجرم خطير بتيزي وزو
10 / 07 / 2004 / opération militaire a Boumerdès

رفض الانصياع لأمر التوقف وحاول الفرار.. القضاء على مجرم خطير بتيزي وزو

 

الجزائر -تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الجمعة بتيزي وزو، من القضاء على مجرم خطير في عملية مكنت من استرجاع سلاح ناري، بحسب ما أفاد به السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة وبفضل استغلال المعلومات، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 13 سبتمبر 2019، على مجرم كان رفقة اثنين من شركائه على متن مركبة سياحية بمنطقة آغريب ولاية تيزي وزو/ن.ع.1، وذلك بعد رفضهم الانصياع لأمر التوقف ومحاولتهم الفرار. العملية مكنت من استرجاع مسدس  آلي وبطاقة تعريف مهنية تعود لأحد أعوان الأمن الوطني.

في سياق آخر حجزت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بالنعامة/ن.ع.2، كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بـ11 قنطارا و75,4 كيلوغرام، فيما ضبط حرس الحدود وعناصر الدرك الوطني 86 كيلوغراما من نفس المادة، وذلك إثر عمليتين منفصلتين بتلمسان/ن.ع.2.

في سياق متصل، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس/ن.ع.2، 5 تجار مخدرات وحجزت 9,2 كيلوغرام من الكيف المعالج ومركبتين سياحيتين، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني، بكل من ورقلة والأغواط/ن.ع.4، 6 أشخاص بحوزتهم 1900 قرص مهلوس و1650 وحدة من مختلف المشروبات وأسلحة بيضاء.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6، 25 شخصا وحجزت 16 مولدا كهربائيا و6 مطارق ضغط وجهاز كشف عن المعادن و9 مضخات ماء، فيما تم توقيف 10 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بتيارت/ن.ع.2.

م.ع