الرئيسية / وطني / على اعتبارهم يمارسون نفس مهام مسؤولي الابتدائيات… مساعدو مديري المدارس يدعون بلعابد إلى ترقيتهم مباشرة إلى منصب مدير

على اعتبارهم يمارسون نفس مهام مسؤولي الابتدائيات… مساعدو مديري المدارس يدعون بلعابد إلى ترقيتهم مباشرة إلى منصب مدير

 

الجزائر- احتج، الخميس، مساعدو مديري المدارس الإبتدائية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بملحقة الرويسو تنديدا بتقاعس وزارة التربية في إدماجهم وترقيتهم لمناصب أعلى، مع التشديد على فتح أبواب الحوار من قبل وزارة التربية.

واستنكر مساعدو المدارس الابتدائية خلال الوقفة الاحتجاحية التي نظمت أمام مقر وزارة التربية والتي شارك فيها العشرات عدم تدخل وزارة التربية لإنصافهم وادماجهم مباشرة في رتبة مدير مدرسة ابتدائية وأجمعوا في احتجاجهم أمام وزارة التربية أن مساعدي المديرين، قد سُلبت حقوقهم، فهم من جهة يقومون بنفس أعمال المدير، ومن جهة أخرى تصنيفهم فيه إجحاف كبير. إذ بعد سنوات من العمل برتبة أستاذ واجتياز الالإمتحان المهني والتكوين، يجدون أنفسهم في الوضع نفسه.

ووجه مساعدو مديري المدارس الابتدائية عدة انشغالات إلى وزير التربية عبد الحكيم بلعابد وشددوا على أهمية رفع عنهم الإجحاف الذي طالهم في عملية الترقية إلى منصب مدير مدرسة ابتدائية، بعد إقصاء الخبرة المهنية والأقدمية في تحقيق حلمهم في تسيير المدارس.

وقال المحتجون “إننا ندد  بالحيف والحرمان في حقنا جراء إقصائنا من تسوية وضعيتنا وإنصافنا بالترقية الاستثنائية لرتبة مدير مدرسة ابتدائية التي كنا بالأمس القريب من يتأهل إليها بحكم الخبرة والممارسة والأقدمية” كما نقلوه، مطالبين وزير التربية بتسوية وضعيتهم  بفتح بصيص أمل في هذا الموضوع وبالتالي إنصافهم وتسوية وضعيتهم  الإدارية والمادية وذلك باحتساب حقهم  في الأقدمية، مطالبين المسؤولين غير الراغبين في فتح الحوار على مستوى وزارة التربية بمغاردة مناصبهم.

سامي سعد