الرئيسية / وطني / في اجتماع موسع عُقد بمجلس الأمة… إحالة طلب رفع الحصانة عن طالبي وأوراغي على اللجنة القانونية

في اجتماع موسع عُقد بمجلس الأمة… إحالة طلب رفع الحصانة عن طالبي وأوراغي على اللجنة القانونية

عقد مكتب مجلس الأمة اجتماعا موسعا برئاسة رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل، وبحضور رؤساء الكتل البرلمانية، لمناقشة جدول أعمال الهيئة التشريعية في الأيام القادمة، كما قرر المجلس إحالة طلب وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي لرفع الحصانة عن عضوي مجلس الأمة أحمد أوراغي وعلي طالبي على اللجنة القانونية.

وذكر بيان لمجلس الأمة، الأربعاء، عن قرار المجلس خلال اجتماعه الذي كان برئاسة رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل، وبحضور رؤساء الكتل البرلمانية، عقد جلسة علنية يوم الخميس لمناقشة مشروعي القانون العضوي الذي يعدل ويتمم القانون العضوي 10-16 المتعلق بنظام الانتخابات والقانون العضوي المتعلق بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

كما قرر المجلس إحالة طلب وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي لرفع الحصانة عن عضوي مجلس الأمة أحمد أوراغي وعلي طالبي على اللجنة القانونية، في انتظار بقية الأسماء، أبرزها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي الذي تنازل عن حصانته النيابية تمهيدا لمثوله أمام القضاء للإجابة عن التهم الموجهة إليه وعقوبتها السجن، فضلا عن تحييده سياسيا.

من جهته تنازل النائب ساكر بري عن حصانته تمهيدا للتحقيق معه في قيامه بصفقات مشبوهة أثناء توليه تسيير بلدية بريكة في ولاية باتنة.

نادية حدار