الرئيسية / عالم السيارات / لامبورغيني تطلق Sián أول سياراتها الهجينة على الإطلاق

لامبورغيني تطلق Sián أول سياراتها الهجينة على الإطلاق

بعد كثير من التشويقات والتسريبات ها هي لامبورغيني Sián الخارقة وأول سيارة هجينة إنتاجية من الشركة تظهر للعلن.

من الناحية التصميمية فلم يكن سراً أن السيارة ستحمل لمسة مستقبلية من تصاميم لامبورغيني بمصابيح نهارية أمامية ثلاثية، وتوجد المصابيح الرئيسية في موضع مرتفع وبتصميم مدمج ضمن إطار من الكربون فايبر. وتحمل السيارة الكثيرة من الخطوط الحادة والهجومية وتطعيمات الكربون فايبر المدمجة في الرفارف، ويأتي التصميم الخلفية بعدد من المصابيح سداسية الأضلاع ومخارج عادم مزدوجة مرتفعة.

تستخدم السيارة محرك كهربائي بتقنية 48 فولت، ووضعت لامبورغيني المحرك في الصندوق الأمامي لتوفير استجابة فورية وأداء أفضل، وتحمل السيارة بدلاً من البطاريات التقليدية مكثفات كهربائية فائقة، والتي تقدم أداء أفضل بـ3 مرات من البطاريات. وتقول لامبورغيني أن هذا المحرك الكهربائي يعد أول محرك هجين منخفض الجهد. بينما يوجد في الخلف محرك 6.5 لتر V12 معدل التصميم جزئياً وبقوة 774 حصان. وتقول الشركة أن قوة السيارة الإجمالية ستبلغ 808 حصان تمكن Sián من تحقيق تسارع 0-100 كم/س في أقل من 2.8 ثانية وستتجاوز سرعتها القصوى 350 كم/س.

تحمل السيارة نظام استرداد طاقة المكابح طورته لامبورغيني بنفسها، والذي يتصل بالمكثفات الفائقة ويقوم بشحنها لتوفير الطاقة مباشرةً للسائق، وقد تحسن أداء Sián مقارنة بشقيقتها أفينتادور بشكل ملحوظ على السرعات المختلفة والذي يصل لـ1.2 ثانية في تسارع 70-120 كم/س.

لن تنتج لامبورغيني سوى 63 نسخة من السيارة الخارقة احتفالاً بتأسيس الشركة عام 1963 والذي مر عليه 56 سنة فقط حققت فيه لامبورغيني إنجازات قرن في نصف الوقت.