الرئيسية / محلي / لتأخر الزبائن في تسديدها… 186 مليار سنتيم أعباء وديون “أوبيجيي” عنابة

لتأخر الزبائن في تسديدها… 186 مليار سنتيم أعباء وديون “أوبيجيي” عنابة

تحصي أوبيجيي عنابة ديون مستأجري السكنات الإجتماعية بالولاية التي فاقت  186 مليار سنتيم، وعمدت ذات الجهة في عملية استرجاع الديون المتراكمة إلى تقديم بعض التسهيلات لزبائنها لاحتواء هذا الملف الذي يبقى من الملفات الثقيلة.

وقد نصبت أوبيجيي عنابة لجنة خاصة لمتابعة الديون خاصة بالنسبة للإدارات والأحزاب التي تنصلت من عملية تسديد مستحقات الخزينة العمومية، وهي الوضعية التي أجبرت الديوان على التحرك وذلك بتقديم نحو 3 آلاف إعذار من أجل التقدم للوكالات التابعة له للتخلص من أعباء المستحقات.

من جهة أخرى، أكدت ذات الجهة على ضرورة الاهتمام بهذا الجانب الخاص بالديون المتراكمة، وفي حال التماطل وعدم دفع الدفعات، يتم طرد المستأجر لأن البعض يتعمدون عدم تسديد المستحقات رغم التسهيلات التي بادر بها الديوان والدفع عن طريق رزنامة بالأقساط.

وبلغة الأرقام، تم، مؤخرا، إحصاء أكثر من 20 ألف مستأجر مازالوا لم يدفعوا الديون المترتبة عن الإيجار، وهو ما يزيد من أعباء القطاع.

وفي انتظار استكمال نشاط الفرق الستة المشكلة من طرف الديوان للقضاء على ملف الديون، تحصي عنابة نحو 14 ألف و 250 مسكنا هشا وآخرا غير صالح للسكن، علما أن عنابة قد استفادت خلال 2018 من 7 آلاف سكن اجتماعي.

للإشارة، برمجت أوبيجيي عنابة خرجات ميدانية للوقوف على أشغال الكتامة وطلاء واجهات العمارات والقضاء على نقاط تسربات المياه بالحظيرة السكنية التي تحصي نحو 98547 وحدة سكنية من بينها 12 ألف سكن مصنف ضمن قائمة السكنات العتيقة، علما أنه تم ترميم أكثر من 1000 مسكن قديم موزع على مستوى أحياء المدينة القديمة بلاص دارم ولاكولون بعنابة وسط.

أنفال. خ