الرئيسية / وطني / مخطط جديد لتقييم أداء المسؤولين وتيجاني هدام يتوعد: “الفصل لكل مسؤول متقاعس أو فاشل”

مخطط جديد لتقييم أداء المسؤولين وتيجاني هدام يتوعد: “الفصل لكل مسؤول متقاعس أو فاشل”

 

الجزائر -توعد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي حسان تيجاني هدام، الثلاثاء، المسؤولين المتقاعسين والفاشلين التابعين لقطاعه بالفصل.

جاء ذلك خلال زيارة قادته إلى ولاية تيبازة، حيث أكد هدام أن كل من لا يقدم المردود المطلوب لا مكان له في قطاعه.

وفي ذات الصدد، أعلن الوزير عن مخطط جديد يخص تقييم أداء المسؤولين التابعين لقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

من جهة أخرى كشف هدام عن اتفاقيات مع عيادات ومعاهد ببلدان أخرى كالأردن وتركيا، وذلك لتحويل الأطفال المرضى بالقلب لإجراء العمليات المعقدة أو تبادل البعثات الطبية في مجال التكوين.

وأرجع الوزير هذا الخيار إلى نقص التكاليف والمردودية العالية بالمقارنة مع بلدان أخرى مثل فرنسا وبلجيكا التي تحوز على عقود مع عيادة الجراحة القلبية للأطفال ببوسماعيل. وفي هذا الصدد أكد الوزير أنه أعطى تعليمات للمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتحقيق هذا الهدف في أسرع وقت ممكن.

ولدى زيارته لوكالة الصندوق الوطني للتقاعد بتيبازة، تفقد الوزير قسم الأرشيف حيث اطلع على التطور الحاصل في مجال عصرنة الصندوق من خلال اعتماد الأرشيف الإلكتروني. وقبل أن يشير إلى أن الوكالة المحلية لتيبازة نموذجية على المستوى الوطني، أشاد وزير العمل أمام كل الحضور بمدير الوكالة المحلية لتيبازة، وقال إنه من أحسن الإطارات والكفاءات على المستوى الوطني.

ولدى تفقده عيادة خاصة بطب العيون بحجوط تم إنشاؤها في إطار وكالة التشغيل أنساج، أكد الوزير على دعم ومرافقة مصالحه للمشاريع الناجحة التي تخلق مناصب شغل قارة وتقدم خدمات للمجتمع. كما أشاد بنجاح مشروع هذه العيادة التي قال إنها توفر علاجا يضاهي نظيره في دول أجنبية.

م.ع