الرئيسية / عالم السيارات / مرسيدس تكشف عن AMG A45 و AMG CLA45 الجديدتين كلياً

مرسيدس تكشف عن AMG A45 و AMG CLA45 الجديدتين كلياً

كشفت مرسيدس عن الجيل الجديد كلياً من السيارات الرياضية AMG A45 و AMG CLA45.

تتميز مرسيدس AMG A45 و AMG CLA45 بتصميم رياضي أشرس من فئات 35 بواجهتها ذات الشبك ذو الشرائح الرأسية، ومخارج العادم الرباعية في الخلف، وتتميز السيارتان بمشتتات هواء أمامية وجناح خلفي رياضي لكل منهما. وتحصل السيارتان على رفارف بارزة وعجلات رياضية قياس 18 إنش للفئة الأساسية من السيارتين أو مقاس 19 إنش لفئة S الأعلى.

تأتي العجلات بلون أسود ويبرز خلفها أقراص المكابح الرياضية والمكابس الرمادية أو الحمراء.

أهم ما يميز هذه السيارات هو محرك 2.0 لتر تيربو 4 سلندر مطور ينتج 382 حصانً و 480 نيوتن-متر من عزم الدوران في الفئة الأساسية أو 416 حصان و 500 نيوتن-متر في فئات S. وبغض النظر عن المحرك ستحمل جميع السيارات ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 8 سرعات ونظام الدفع الرباعي 4Matic+ ليتيح هذا المزيج أداء فائق لهذه السيارات.

مبدئياً، ستحتاج AMG A45 الأساسية إلى 4 ثوان للوصول إلى سرعة 100 كم/س، وتصل سرعتها القصوى لـ 250 كم/س، وعند طلب رزمة AMG Driver ستصبح السرعة القصوى 270 كم/س محددة إلكترونياً أما AMG A45 S فسوف تحقق تسارع 0-100 كم/س خلال 3.9 ثانية فقط، وستوفر رزمة AMG Driver قياسياً. أما في حالة الشقيقتين AMG CLA45 و AMG CLA45 S فسوف تحمل نفس المحركات السابقة ولكنها ستكون بتسارع 0-100 كم/س يبلغ 4.1 ثانية و 4.0 ثانية على التوالي.

سبق وشوقت مرسيدس جمهورها لوضعية درفت الذي يتوفر قياسياً في فئات S واختيارياً في الفئات الأساسية. ويتوفر أيضاً وضعية قيادة السباق التي تغلق نظام الثبات الإلكتروني وتحول ناقل الحركة لوضعية التحكم اليدوي. وتتوفر 4 وضعيات قيادة أخرى للظروف المختلفة.

 

مرسيدس AMG A45 تحقق زمن أسرع من الجيل الماضي على نوربرجرنج

 

أصبح الجيل الجديد من مرسيدس AMG A45 أقوى وأسرع، ويبدو أن السيارة حققت زمن أفضل من الجيل الماضي على حلبة نوربرجرنج.

رغم أن مرسيدس لم تعلن الرقم الجديد لـ AMG A45 الجديدة إلا أن السيارة هي أسرع بما لا يقل عن 10 ثوان من الجيل الماضي الذي سجل زمن 8:04 دقيقة على الحلبة الشهيرة.

 

مرسيدس ستخفض قوة صوت عادم AMG A45 و AMG CLA45 الجديدتين

 

أصبحت قوانين الانبعاثات في أوروبا أشد صرامة من أي وقت، ويشمل ذلك قوة صوت عادم السيارات، ولذلك سوف تخفض مرسيدس من قوة صوت عادم الجيل الجديد من سيارتيها AMG A45 و AMG CLA45 لتلبية متطلبات الضوضاء والانبعاثات.

لا تبدو هذه الأخبار سارة لمحبي سيارات الأداء الرياضي لأن مرسيدس وبغض النظر عن السوق الذي سوف تباع فيه سياراتها فسوف توفر نظام عادم موحد ذو صوت منخفض نسبياً، أضعف حتى من صوت الجيل السابق من كل من AMG A45 و AMG CLA45، ولكن سوف توفر الشركة ميزة جديدة لملاك السيارة.

يوضح Bastian Bogenschutz رئيس قسم تخطيط المنتجات لسيارات AMG الصغيرة، الصعوبات التي تفرضها اللوائح الجديدة وقال كانت اللوائح تزداد صعوبة على أصوات نظام العادم. ولكننا أضفنا صوت الأداء النقي من AMG، الذي يأخذ الصوت الحقيقي من نظام العادم ونبض الصوت الحقيقي وينقله داخل السيارة، إنه يعمل جنبا إلى جنب مع نظام العادم.