الرئيسية / ثقافي / مهرجان الأيام الدولية للباس التقليدي الجزائري… تكريم الفنانتين المصريتين ريم البارودي وإيناس عز الدين

مهرجان الأيام الدولية للباس التقليدي الجزائري… تكريم الفنانتين المصريتين ريم البارودي وإيناس عز الدين

تستعد النجمة ريم البارودي، لتكريمها بفعاليات مهرجان الأيام الدولية للباس التقليدي الجزائري تحت رعاية وزارة الثقافة، والتي تستمر فعالياتها حتى 11 من أكتوبر الجاري.

وأعربت “البارودي” عن سعادتها البالغة لتكريمها لأول مرة بالجزائر عن مسلسل “قيد عائلي” بعد النجاح الكبير الذي حققه، لافتة إلى أنها المرة الأولى التي تزور فيها الجزائر.

وأضافت “ريم” في تصريح خاص لـ “وشوشة”، أن سعادتها بالتكريم لا توصف وخاصة أنه من دولة المليون شهيد، مشددة على أن الجزائر مٌحبة للمصريين وللفن الأصيل، وأن الجمهور الجزائري كان دائم التواصل والتفاعل معها عبر حسابها الرسمي الوحيد على وسائل التواصل الاجتماعي “انستغرام” على مدار السنوات القليلة الماضية.

“قيد عائلي”، بطولة عزت العلايلي، ميرفت أمين، بوسي، صلاح عبد الله، مريهان حسين، سيمون، محمد محمود عبد العزيز، نضال الشافعي، رامي وحيد، منة فضالى، ريم البارودي، محمد نجاتي، إيهاب فهمي، دينا فؤاد، دنيا عبد العزيز، أميرة هاني، وعدد كبير من الفنانين، من تأليف محمد رجاء ونبيل ميشيل ومن إخراج تامر حمزة.

واحتفلت الفنانة ريم البارودي بعيد ميلادها الـ41، الأحد الماضي، ورغم أنها لا تسير بخطوات ثابتة، لكنها استطاعت أن تكون إحدى نجمات جيلها في عالم الفن، وتحقق شهرة كبيرة.

وبدأت العمل في الوسط الفني من خلال الإعلانات في سن مبكرة وانطلقت في عالم الفن في منتصف التسعينيات من خلال مسلسل “سر الأرض”، وفيلم “امرأة هزت عرش مصر”، ومسرحية “نشنت يا ناصح”.

قبل أن تغيب خلال الفترة من 2002 حتى 2006 لكن شهرتها الحقيقية وارتباط الجمهور بها كان من خلال مسلسل “حدائق الشيطان” عام 2006. واصلت بعدها تقديم عدة أدوار في الدراما المصرية منها: “أزهار، قلب امرأة، نقطة نظام، الباطنية، الرحايا”.. وفي 2010، قدمت أول بطولة مطلقة لها في السينما من خلال فيلم “الهاربتان”، لكنه لم يحقق أي نجاح، إذ لم يحقق إلا 76 ألف جنيه فقط. وفي عام 2011 قدمت مسلسل “احنا الطلبة” مع المطرب أحمد سعد.

وواصلت تقديم الأعمال في الدراما والسينما والمسرح، إذ أن آخر أعمالها هو مسلسل “قيد عائلي” ومسرحية “جوازة مرتاحة”.

وتعتبر قصة علاقتها بالفنان أحمد سعد هي الشيء الأبرز في حياتها، وشغلت مساحة كبيرة في الإعلام على حساب أعمالها الفنية.

وقالت في برنامج “قطعوا الرجالة” إنها لم تمر بقصة حب في حياتها غير مرة واحدة مع الفنان أحمد سعد، نافية أن يكون زواجهما سريا، ولكن كان زواجا رسميا وكانوا على وشك إقامة احتفالية كبرى، ولم تكتمل لظروف معينة، والزواج كان بعد طلاقه من زوجته، أم أولاده، بسنة وكشفت، في البرنامج ذاته، عن تعرضها للضرب أكثر من مرة من طليقها أحمد سعد.

وفي نفس السياق أعربت الفنانة المصرية إيناس عز الدين عن سعادتها بحسن استقبال أصدقائها عقب وصولها مطار هواري بومدين  للمشاركة والتكريم في مهرجان الأيام الدولية للباس التقليدي الجزائري، والذي تترأسه “حفيظة بريكي” ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة.

وتقول “عز” فخورة باختياري للمشاركة والتكريم في المهرجان الدولي الجزائري بصحبة وتكريم أيضا الفنانة “ريم البارودي” لنمثل مصر في المهرجان متمنية التوفيق والنجاح للقائمين على المهرجان.

كما قررت إيناس عز الدين، نجمة “اراب ايدول”، الاحتفال بعيد ميلادها في الجزائر، مثلما عودت جمهورها، أن كل عيد ميلاد لها تحتفل به في بلد مختلفة.

وقامت عز الدين، بتأجيل عيد ميلادها، لمدة أسبوع لكي تحتفل به في بلد المليون شهيد.

وصرحت إيناس، أنها في البداية كانت تحب الجزائر، ولكن بعد ذلك زاد تعلقها بها، بعد أن وصفها لها صديقها طارق بونوة، كما تمنت أن ترى كل أصدقائها الغاليين هناك وذلك من خلال الصورة التي قامت بنشرها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”.

الجدير بالذكر أن إيناس عز الدين أحد المواهب الشابة القادمة بسرعة الصاروخ في عالم الغناء، علما بأنها قدمت عددا من الأعمال الغنائية على غرار “أحلى من الحب” و”أنا بخونك” و”القرايب مش حبايب”.

ب/ص