الرئيسية / وطني / 136 راغب في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر… التوقيع المزدوج للمترشحين جريمة يعاقب عليها القانون

136 راغب في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر… التوقيع المزدوج للمترشحين جريمة يعاقب عليها القانون

الجزائر -كشف المكلف بالإعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي ذراع، الأربعاء بالجزائر، أن عدد الراغبين للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر القادم بلغ 136 مترشح، مؤكدا في سياق آخر وجود تجاوب كبير لدى المواطنين تجاه الحملة التحسيسية الخاصة بأهمية الموعد الرئاسي القادم.

وقال علي ذراع في ندوة صحفية بمقر الهيئة إن عدد الراغبين للترشح للانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر بلغ 136 مترشح كلهم يستوفون الشروط الأولية، وهي الجنسية الجزائرية وحمل الشهادات الجامعية بالإضافة إلى بلوغهم سن الأربعين.

ولدى حديثه عن أهمية الانتخابات الرئاسية القادمة، أوضح علي ذراع أن السلطة الوطنية للانتخابات سجلت تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين تجاه العملية التحسيسية التي أطلقتها السلطة، مشددا على ضرورة التنافس في هذا الموعد بين البرامج والأولويات بعيدا عن العنف، كما ندد ذراع بما أسماه عرقلة بعض البلديات لمسار جمع التوقيعات، مشيرا إلى أن عدد هذه البلديات محدود مقارنة بالعدد الإجمالي لكافة بلديات الوطن البالغ 1451 بلدية. كما حذر علي ذراع الناخبين من خطورة التوقيع لأكثر من مترشح، لأنها كما قال جريمة يعاقب عليها القانون، مشددا على ضرورة تصويت المواطنين  بقوة في انتخابات 12 ديسمبر للحفاظ على الجزائر، وتأكيد وجود تداول سلمي على السلطة وسيادة شعبية في الاختيار الحر لرئيس الجمهورية.

من جهة أخرى كشف ذراع أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ستنتهي من تنصيب مندوبياتها الولائية الجمعة القادم، مؤكدا أن أعضاء المندوبيات كلهم من ذوي الكفاءة العلمية والنزاهة والأخلاق الحميدة.

دريس محمد